Taha Balafrej présente la traduction arabe de son livre Héritages, intitulée “إرث و آثار”

Total
0
Shares

Le fondateur de Connect Institute, M. Taha Balafrej, a présenté jeudi dernier, 27 octobre, la traduction arabe de son livre Héritages, intitulée “إرث و آثار”.

L’événement a été organisé à Connect Institute en présence d’amis, de participants et de lauréats de l’Institut. La présentation a été sous forme d’un échange spontané et sincère entre l’auteur et le modérateur de la séance, le poète, nouvelliste et journaliste Yassin Adnan.

Durant l’échange, qui a duré deux heures, M. Balafrej a rappelé qu’Héritages est un livre à travers lequel il cherche à remplir le rôle de l’être humain dans ce monde : être un passeur de connaissances, d’idées, au lieu de vivre sa vie comme un passager clandestin.

Voici ce qu’a écrit la participante Najwa, 29 ans, de MAHIR Center, à propos de la présentation :

قام الكاتب والصحفي ياسين عدنان بتقديم وتنشيط الندوة إلى جانب السيد طه بلافريج. وقد حضر هذه الندوة بعض من الشخصيات المرموقة وكذلك مجموعة من الأساتذة والطلاب وإلى جانبهم بعض من الشباب المشاركين في مختلف المراكز التابعة لمعهد Connect Institute. استهلت الندوة بكلمة مفصلة للأستاذ ياسين عدنان والتي كانت عبارة عن إضاءة حول كتاب “إرث وآثار”. فحسب الكاتب ياسين عدنان، “إرث وآثار” لا ينتمي لأي جنس من الأجناس الأدبية، فهو يعتبره كتاب مقالات أو كما سمّاها “مقالات سيرذاتية”. و قال كذلك أن “إرث وآثار” كتاب محاورة ومجاورة يعتمد بالخصوص على أسلوب الاستطراد وهو ما يجعل منه كتاباً يمزج بين المتعة والفائدة. بعد ذلك تناول طه بلافريج، مؤلف كتاب “إرث وآثار”، الكلمة للتعبير أولا على سعادته وامتنانه لما تلقاه من ردود إيجابية حول مضامين الكتاب وكذلك للتعريف بالأسباب التي دفعته لتأليفه. فحسب طه بلافريج، كتاب “إرث وآثار” جاء كجواب على طلب ضمني للشباب المنخرطين داخل معهد Connect Institute، فهي بالتالي مبادرة لسد الجوع المعرفي لهؤلاء الشباب. تخلل الندوة حوارا شيقا جمع بين الأستاذ ياسين عدنان الذي طرح مجموعة من الأسئلة المتعلقة ببعض فقرات الكتاب وبين طه بلافريج الذي لم يتأخر عن الرد على الأسئلة بكل عفوية وشفافية. واختتمت الندوة بمداخلات بعض الحضور والتي تفاعل معها السيد بلافريج الذي لم يفوت الفرصة لمناشدة الجميع على ضرورة توعية الشباب حول أهمية التعليم والثقافة.

Retrouvez toutes les actualités de Connect Institute

Recevez notre news lettre chaque mardi !

RECOMMANDÉS POUR VOUS